Qtech Logo
المُدونة

كيف تؤثر فعاليات ) SEOتحسين محرك البحث( على حركة مرور الويب


مايو 04, 2022

Ahmed Zandaqoi

كيف تؤثر فعاليات ) SEOتحسين محرك البحث( على حركة مرور الويب

لقد قمت بتطوير موقع ويب رائع ، وفكرت كثيرًا في تصميم موقع الويب الخاص بك من حيث UX / UI (تجربة المستخدم / تفاعل المستخدم) ، وقمت بالفعل بصياغة المحتوى الخاص بك. رائع حقا! برافو لقيامك بعمل رائع.

لكن انتظر لحظة ...

لماذا لا يزور عملائك موقع الويب الخاص بك؟ لماذا عدد الزيارات الخاصة بك منخفض جدا؟ ولماذا لم تحصل على المزيد من الزبائن من خلاله؟ الجواب هو أنك لم تقم بتحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث.

SEO (تحسين محرك البحث) هو نظام يتألف من عدد من الوظائف التي تهدف بالأساس إلى تمكين محركات البحث من اكتشاف موقع الويب الخاص بك وعرضه عندما يبحث جمهورك المقصود عن منتجاتك أو خدماتك على Google ومحركات البحث الأخرى.

إن لم تقم بتوظيف هذا التظام لصالح تحسين موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أن يبحث معظم العملاء المحتملين عن عرضك ويزورون صفحات منافسيك. هذا ليس من مصلحتك وستضيع عليك العديد من الفرص. أدناه ، سنقوم بتفصيل بعض النقاط يوضح مدى أهمية مُحسّنات محرّكات البحث لعلامتك التجارية ، وكيف يمكنها تقديم عائد استثمار أفضل على المدى الطويل.

التأثير 1: سهولة اكتشاف موقعك

يستلزم تحسين محركات البحث (SEO) العمل على محورين رئيسيين ، الأول هو التحسين على الصفحة ، والثاني هو التحسين خارج الموقع.

يكون التحسين على الصفحة عبر وضع كلماتك الرئيسية في أماكن إستراتيجية عبر محتوى موقع الويب الخاص بك حتى تتمكن محركات البحث من الحصول على فهم كامل لعرضك ، وإظهار موقع الويب الخاص بك كلما تم البحث عن كلماتك الرئيسية. يمكّنك هذا من ان يتم اكتشاف موقعك من خلال عمليات البحث من قبل الجماهير المهتمة بنشاطك أو علامتك التجارية (الجماهير المهتمة حقا في المنتج أو الخدمة التي تقدّمها). في الشق الآخر، التحسين خارج الموقع يكون عبر وضع روابط موقع الويب الخاص بك على مواقع الويب الأخرى التي لديها بالفعل قدر كبير من حركة المرور والزيارات ، مما يسمح لك بعرض موقعك وتقديمه للجماهير ليتم اكتشافه وجذب حركة المرور أعلى إلى موقعك.

عبر العمل على التحسين على الصفحة وخارج الموقع ستتمكن من دفع ظهور وزيارات أعلى لموقعك.

التأثير 2: الحصول على تصنيف عالي الجودة لإعلاناتك وعائد استثمار أفضل

تأخذ الأنظمة الأساسية الإعلانية مثل إعلانات Google وإعلانات Facebook جوانب متعددة في الاعتبار عند تقييم جودة إعلاناتك. ستنظر منصات الإعلانات في محتوى إعلاناتك ، وتقارنها بالمحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك ، وإذا كان هناك تطابق ، فستكون لديك فرصة أكبر في اعتبار إعلاناتك ذات جودة أعلى. وهذا بدوره يقلل من تكلفة النقرة ، ويزيد من احتمالية عرض إعلاناتك للجمهور المناسب ، مما يؤدي على المدى الطويل إلى انخفاض التكاليف وزيادة الإيرادات ، أليس هذا رائعًا؟

التأثير 3: حماية العلامة التجارية

تخيل موقفًا تقوم فيه بتسليم بطاقة عملك لعميل محتمل ، وهو عازم جدًا على الاتصال بك للعمل معك ، ولكن دون علمك ، قام منافسك بتغيير رقمك إلى رقمهم. ما سيحدث هنا هو أن الشخص الذي أراد التعامل معك قد تم اختطافه من قبل منافسك! فيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية ، يمكن لمنافسيك تحسين صفحاتهم بحيث لا يستحوذون على كلماتك الرئيسية فحسب ، بل يمكنهم أيضًا الاستحواذ على ظهورعلامتك التجارية من خلال تضمين اسم علامتك التجارية في استراتيجية التحسين الخاصة بهم. سيؤدي هذا إلى قيام الجماهير المحتملة بالنقر فوق موقع الويب الخاص بمنافسك على الرغم من أنهم كانوا يتطلعون للعثور عليك. ليست وضعا لطيفا للغاية.

لا يمكن المبالغة في أهمية عملية تحسين محرك البحث. أنت بحاجة إلى مُحسّنات محرّكات البحث إذا كنت تريد أن يتم اكتشاف موقع الويب الخاص بك ، وإذا كنت تريد أن تعمل إعلاناتك بشكل أفضل ، وإذا كنت ترغب في حماية علامتك التجارية من أي تحريف خبيث من قبل المنافسين. اجعل موقعك يظهر بقوة وفاعلية أكبر، تحدث إلينا ، ويمكننا مساعدتك!

هل أعجبك المحتوى؟

اشترك لاستلام النشرة الإخبارية

اطلع على أعمالنا السابقة

ألق نظرة على المشاريع التي ساهمنا في نجاحها

أعمالنا

خلا نشتغل!

جاهز لتحويل فكرتك إلى واقع؟ قدم طلبا بعرض الأسعار، وخلينا نشتغل!

لدیك فكرة ترید تحویلھا لواقع؟

احصل على عرض أسعار، مجانا
Qtech Logo

جهات الاتصال

مبنى الشريف، الطابق الثاني، شقة رقم 23+968 2429 8897info@qtech.om

© 2021 كيوتك - مبني بـ ❤️ في

EN

|

AR